07
Apr 2018
Ehdeniyat Spring 2018
Social Event Activities
ADD PHOTOS

تضيف "اهدنيات الربيع" رونقاً خاصاً لربيع اهدن، هذا المهرجان الذي جمع خلال نهاية الأسبوع الماضية في ٧و٨ نيسان، الثقافة، الفنّ، الرياضة، التاريخ والتراث بالإضافة الى النشاطات التي ترضي كل الأعمار. فمن المعرض الفني-الثقافي للفن التشكيلي والرسم الدقيق Ball Point، الى سوق الأكل Souk el Akel، والنشاطات المتنوّعة للصغار مع Crazy Club Kids بالإضافة الى الحفلة الموسيقية على الميدان Ehdeniyat Spring Open Air Party 2 بالتعاون مع Ehden Spirit واتحاد بلديات قضاء زغرتا حيث توافد حوالي ٢٠٠٠ شخص من المناطق اللبنانية كافة اذ انهم استمتعوا بالأجواء المسلية وطقس إهدن الربيعي المميّز.

وشددت رئيسة مهرجان "إهدنيات" الدولي السيدة ريما فرنجيه على ضرورة "تعزيز السياحة الريفية انطلاقاً من أن الريف يشكل ٧٠% من لبنان وهو ما يأتي في إطار تثبيت اللبنانيين في أرضهم وتحقيق التنمية المستدامة كما يساهم في خلق فرص عمل وخاصة للشباب".

وأشارت إلى أن "مهرجان إهدنيات الدولي تحول من مهرجان صيفي إلى فصلي وحوّل إهدن من مصيف إلى منطقة عامرة بالفرح والنشاطات البيئية، الرياضية، الثقافية والفنية".

وفي حديث مع رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا الاستاذ زعني الخي اكّد انّ: " هذه النشاطات هي ضمن الخطط المتّبعة لتنمية السياحة المحليّة والموسمية من اجل تعزيز المنطقة لا سيما على الصعيد الاقتصادي كما جذب اهاليها الماكثين في المدينة على التردد عليها والمشاركة في نشاطاتها".

لايقتصر اهدنيات على التسلية والغناء فحسب لكنه مهرجان انساني يسعى دائماً الى نشر التوعية ومساعدة الآخرين من خلال الفرح اذ شاركت فيه جمعيّة Donner Sang Compter التي تعمل على جمع الدم للتبرع فيه عند الحاجة. وللمجال البيئي حصة كبيرة، فإهدنيات مهرجان أخضر ومسؤول بيىئياً يهدف الى نشر التوعيّة حول اهميّة الفرز من المصدر كما إعادة التدوير من اجل الحد من ازمة النفايات وتأمين حياة سليمة وصحيّة للمواطنين كما الحفاظ بشكلٍ خاص على جمال، نقاء ونظافة بلدة إهدن التي تعتبر من اهم المراكز على الخريطتين السياحية والبيئية.

كونوا على الموعد معنا في مهرجان إهدنيات الدولي مع برنامج موسيقي متنوع ونشاطات متعددة تجمع الكبار، الشباب والصغار.
Ehden